اختبار زوج GBP/USD مستوى مقاومة 1.28 مع قرب الانتخابات البريطانية بعد شهر

النقاط الرئيسية لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

–  مع اقتراب الانتخابات البريطانية تتزايد ثقة المضاربين في زوج GBP/USD بأن بنك إنجلترا سيحافظ على سعر الفائدة الأساسي لأطول فترة ممكنة بالمقارنة بالعديد من نظراءه من العملات.

–  الانتخابات العامة البريطانية على بعد شهر واحد فقط، ولكن يبدو أن حزب العمال من المحتمل أن يحقق الأغلبية بناءً على بيانات الاستطلاعات الحالية.

–  يبقى زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي في اتجاه صعودي طويل الأمد، لذلك من الطبيعي أن يكون المتداولون حريصين على شراء أي انخفاضات نحو المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يومًا بالقرب من 1.2600 هذا الأسبوع.

كان الأسبوع الماضي هادئًا بالنسبة للبيانات الاقتصادية البريطانية، ولا يبدو أن الأسبوع القادم سيكون مليئًا بالأحداث أيضًا… على الأقل يجب أن يكون المتداولون في أعلى مستوى من التركيز طوال الأسبوع هذه المرة!

بينما قد تتأرجح استطلاعات الانتخابات البريطانية نحو حزب المحافظين في الأسبوع المقبل، إلا أنها كانت مستقرة نسبيًا لصالح حزب العمال حتى الآن

سيناريوهات التداول نتيجة الانتخابات البريطانية

بالنسبة لمتداولي زوج GBP/USD، هناك قصتان طويلتا الأجل يجب مراقبتهما هذا الأسبوع.

أولاً، يتزايد ثقة المتداولين بأن بنك إنجلترا سيحافظ على سعر الفائدة الأساسي “مرتفعًا لفترة أطول” مقارنةً بالعديد من نظرائه. يعتقد العديد من المتداولين أن بنك إنجلترا سيؤجل أي تعديلات على أسعار الفائدة حتى بعد الانتخابات العامة البريطانية في 4 يوليو، وبعد أن أظهرت البيانات الأخيرة انخفاضًا أبطأ من المتوقع في التضخم في المملكة المتحدة، بدأ المتداولون في التكهن بأن بنك إنجلترا قد يخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، وهو أقل بكثير من العدد المتوقع للتخفيضات في بداية العام. إذا استمرت البيانات الاقتصادية البريطانية في الظهور بشكل أفضل من المتوقع، فلا يزال هناك مجال لهذا الاتجاه لدفع المزيد من القوة في الجنيه الإسترليني.

القصة الرئيسية الأخرى التي يجب مراقبتها هي الانتخابات العامة البريطانية الوشيكة، التي تبعد الآن شهرًا واحدًا فقط. عادةً ما يؤدي دخول عوامل مختلفة إلى حالة من عدم اليقين السياسي تؤدي إلى انخفاض العملة المعنية، ولكن وفقًا للاستطلاعات المبكرة على الأقل، هناك عدم يقين أقل من المعتاد حول هذه الانتخابات. يحتفظ حزب العمال بتقدم مريح في الاستطلاعات، ويتوقع نموذج الانتخابات في مجلة The Economist أن هناك فرصة بنسبة 93% أن الحزب سيفوز بأغلبية المقاعد، وفرصة واحدة من كل 100 ألا يحصل على أغلبية المقاعد:

بافتراض عدم وجود مفاجآت (دائمًا ما يكون هناك خطر عندما يتعلق الأمر بالانتخابات!)، قد يكون الحدث الأكبر لمتداولي زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي هو حول ميزانية الحكومة الجديدة، والتي يمكن أن تكشف عن الأولويات المحلية وتحدد مستوى الإنفاق الحكومي المتوقع؛ سيتذكر المتداولون المتمرسون الفوضى التي حدثت مع ميزانية ليز تراس/كواسي كوارتنج في عام 2022 والتي أدت إلى هبوط زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي إلى قرب التعادل لأول مرة في تاريخه الذي يزيد عن 200 عام.